الناشر | دار الشروق |
وصف الكتاب | أثارت انتباهها صورة لفيفيان ماير بصحبة رجل على متن مركب شراعي. الوقت يبدو أنّه كان فى منتصف النهار ، والطقس صحو. وكانت ترتدى ملابس على موضة تلك الفترة، وقبعة رأسها نفسها من صوف الجوخ. وأخيرًا ظهر شبح ابتسامة على وجهها لفتها دوامة من الدهشة، جعلتها بعد أن تخطّت الصورة تعود إليها مرة أخرى. هذا الرجل الذي يظهر معها في الصورة يبدو أنه تجاوز منتصف العشرينات بقليل أو ربما هو فى بداية العقد الثالث. لون بشرته مائل إلى السمرة، وشعره أسود كثيف مصفف بعناية. أما عيناه فجذابتان، ولهما بريق يلمع في ضوء الشمس الذي يغطيه. هذا الرجل ذو القامة القوية، القامة الممشوقة... إنّها تعرفه! نعم، تعرفه جيّدًا، لكنها تجهل من هو، والمكان الذي التقته فيه! المعلومات المدونة عن الصورة تفيد بأنه تم التقاطها في ربيع سنة ١٩٦٧ في مدينة القاهرة. |
عن المؤلف | رشا عدلي؛ روائية مصرية، وباحثة في تاريخ الفن. لها تسعة أعمال روائية، وكتابين عن الفن التشكيلي، فضلا عن كتاب «القاهرة.. المدينة.. الذكريات عن فن الاستشراق. وصلت روايتاها «شغف» و«آخر أيام الباشا» إلى القائمة الطويلة لجائزة البوكر . حصلت الترجمة الانجليزية لرواية «شغف» على جائزة بانيبال الدولية ۲۰۲۲ ووصلت للقائمة الطويلة لجائزة دبلن الدولية للأدب ۲۰۲۲ ، وحصلت روايتها أنت تشرق أنت تضيء» على جائزة كتارا (أفضل عمل روائي) ۲۰۲۳ . تهتم في رواياتها بالجمع بين الأدب والتاريخ والفن التشكيلي وتمزج بين هذه الأجناس التعبيرية في سياق أدبي مميز ومختلف. |
الكاتب | رشا عدلي |
تاريخ النشر | 2024 |
عدد الصفحات | 442 |
جزء ناقص من الحكاية